محظرة اهل ملاي ابراهيم العلمیةتخلد الذكري الرابعةلتأسیسها

نظمت محظرة أهل مولاي ابراهيم العلمية صباح الأحد 5يناير 2020بالمتحف الوطني ,حفلا بمناسبة ذكري تأسيسها السنوية الرابعة تحت شعار =عطاء مستمر بالخبرة والكفاٸة= حظي الحفل بحضور مدير التوجيه الإسلامي والمدير المساعدة للمحاظر بوزارة التوجيه الأسلامي والتعليم الأصلي,اضافة لعددمن الفقهاء والقراءوجمع كبير من الشخصيات المهتمة بالمجال’هذ فضلا عن وكلاء الطلاب والطلاب أنفسهم .

أفتتح الحفل بأيات من الذكر الحكيم مع طالب وطالبة من طلاب المحظرة, تلتهما كلمة مدير المحظرة السيد.محمد احمد انبالة ’ رحب في مستهلها بالضيوف والوكلاء والطلا ب وهنأ حفاظ المحظرة من بنين وبنات .

ووجه خلال كلمته ثلاثة رسائل للأساتذة والطلاب والوكلاء,حيث دع الأساتذة الي بذل المزيد ومضاعفة الجهود لبلوغ هدفهم النبيل الذي هو بث كتاب الله في الصدور سائلا المولي عز وجل أن يجعله في ميزان حسناتهم شاكرهم في الوقت ذاته علي مابذلوه من جهد .

أم الرسالة الثانية فقد أكد من خلا لها للوكلاء أن المحظرة والأدارة يدا واحدة تعمل من اجل مستقبل واعد لجيل قائد.اما رسالته الأخيرة فكانت لطلا به نبههم فيها أنهم مستقبل الامة الامة الواعد وان الامال معقودة عليهم وانهم المستهدف بكل الجهود التي تبذلها المحظرة .واستعرض المدير برنامج المحظرة وما انجزته خلال هذ العام مؤكدا علي أن الأدارة العامة بطاقميها التدريسي والأداري لن يدخرا أي جهد في سبيل الرقي بالطلاب الي المستوي المطلوب.

بعد ذالك تنا ول الكلام مدير التوجيه الإسلامي الدكتور محمدالأمين ولدالشيح احمد عبر في مستهل كلمته عن ارتياحه ببرنامج المجظرة مبديا اعجابه بكل المجهودات التي تقوم بها المحظرة وقال ان شعار المحظرة يعتبر اصلاحا جديدا للمحظرة الشنقيطية وان هذ هد ف من اهداف الوزارة.

اما المديرة المساعدة للمحاظرالسيدة خديجة بنت محمد الصغير فقد أكدت علي ضرورة تعلم المرأة وشكرت ادارة المحظرة علي الأنجازات القيمة .

بعدها تناول الكلام مدير الدروس قي المحظرة السيد,محمد ادوم السالم استعرض خلال كلمته ماقدمته ادارته من انجازات وعناية فائقين للمحظرة جات كلها في اصلاح شامل في شتي المجالات وأن هذه المحظرة تدرس كل المستويات قي فرعيها من بنين وبنات .بعد ذالك كانت مداخلات ضيوف الشرف وكلمة باسم الوكلاء القاها السيد الحسن ولد الصوفي عبرت كلها عن الأرتياح التام لجهود المحظرة

واختتم الحفل بتكريمات للاساتذة والوكلاء المتميزين والطلاب الذين تفوقوا وتميزو خلال العام المنصرم ثم الدعاء مع الشيخ محمد الامين الطالب عثمان

وتجدر الاشارة الى أن التكريم من أبرز الانشطة الثابتة لدى المحظرة حيث دأبت عليه كل سنة ايمانا منها باهميته ودوره البارز في زيادة الانتاج لدى الجميع وخصوصا زيادة محفوظات الطلاب

.

التعليقات مغلقة.