السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي يزور المدرسة الوطنية للإدارة

زار رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في موريتانيا جياكومو دورازو  الخميس 24 يناير 2019 المدرسة الوطنية للصحافة والإدارة القضاء.

تمحورت مناقشات السفير مع فريق إدارة ENAJM حول شروط التدريب وآفاق مروجي المدرسة. سمحت الجولات المصحوبة بمرشدين لجميع الفصول ، المكتبة ، لرئيس الوفد لمعرفة شروط التدريس.
في كلمة ألقاها ، أشار رئيس الاتحاد الأوروبي في موريتانيا إلى أن Enajm تحت مسؤولية رئيس الوزراء ، يوفر التدريب الأولي ، ويستمر في تطوير وتطوير المسؤولين في مختلف هيئات الإدارة والقضاء
لذلك يمكن اعتبارها بحق ألف أساسية في تحديث وتطوير البلد.
وأضاف أن الاحتراف ينطوي بالضرورة على تكييف البرامج التدريبية لتمكين الطالب – الموظف المدني من تلقي التعلم واكتساب المهارات التي تتكيف مع متطلبات سياقه ومهامه الواقعية والمستقبلية.
استمرارًا لخطابه ، أوضح سفير الاتحاد الأوروبي أنه “في هذا السياق ، أراد الاتحاد الأوروبي الاستجابة بشكل إيجابي لطلب ENAJM من خلال مشاريع PAGEFIP (دعم المالية العامة) ، دعم لتعزيز سيادة القانون وأخيرا من خلال مشروع دعم إصلاح العدالة (PARJ) الجديد الذي سيبدأ في الأشهر المقبلة.
وإلى رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في الختام “يسر الاتحاد الأوروبي بالغ السرور أن يرافقك خلال هذه الإجراءات التي من المحتمل أن تسهم في تحسين مهارات وكلاء الدولة.
من جانبه ، رحب مدير ENAJM ، الدكتور محمد ولد عبد القادر ولد العادة بهذه الزيارة
“تم تكريم ENAJM اليوم بهذه الزيارة التي تفضلتم بها في مقرها ، على الرغم من العديد من المهن.
نحن ممتنون جدًا لذلك ، خاصةً لأنه يظهر الاهتمام والدعم القوي الذي أبدته مؤسستك المحترمة في مدرستنا. قال.
هذا الدعم والاهتمام هو انعكاس لعلاقات التعاون الجيدة بين الحكومة الموريتانية والاتحاد الأوروبي ، والتي تضم العديد من المجالات الحيوية وتؤسس أواصر الصداقة القوية التي تربطهما.

التعليقات مغلقة.