8 مارس في المعهد الفرنسي: المرأة ..رائدة تنمية مجتمعاتنا

كجزء من اليوم الدولي لحقوق المرأة ، استضاف المعهد الفرنسي الموريتاني ، في 8 مارس 2019 ، سلسلة من الأحداث على شرف المرأة الموريتانية التي تم الاحتفال بها تحت شعار “ممثلة تنمية مجتمعاتنا “.

أيد وفد الاتحاد الأوروبي في موريتانيا هذا اليوم التذكاري لحقوق المرأة ، من خلال برنامج دعم المنتدى الاقتصادي الأوروبي الحادي عشر ، بالشراكة مع التعاون الإسباني ، والتعاون الألماني ، وأرت غالي ، والمنظمة الدولية للهجرة ، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ديل موندو ، منظمة العمل الدولية ،  زازا للإنتاج.

مؤتمر بعنوان الخمسينية في 8 مارس في موريتانيا نظمته الرابطة الدولية للنساء الناطقات بالفرنسية ومنظمة الأغذية والزراعة.

حضر المؤتمر نساء ملتزمات بالتغذية المستدامة والأطباء وخبراء التغذية. كان هذا الوقت للتبادل فرصة لتسليط الضوء على العمل الذي تقوم به النساء.

مكّنت المبادرة من تسليط الضوء على مسارات استثنائية لإبراز العقبات التي تواجهها النساء الموريتانيات. في فترة ما بعد الظهر ، جاء دور الرجال ليكونوا تحت المنصة ، حيث تمت دعوة 10 أعضاء لمناقشة موضوع دور الرجل في تحقيق أهداف المساواة بين الجنسين.

ينتهي اليوم في جو احتفالي حيث تشرف جمهور ساحر بالاستماع إلى فنانات على خشبة المسرح من نساء من أوروبا وإفريقيا للاحتفال مع أخواتهن الموريتانيات يومًا خاصًا على شرف الحقوق المرأة.

وقد لاحظت جمعية ميديكو ديل موندو  بشكل خاص في هذا اليوم ، من خلال وجودها خلف المدرجات لفريق تم إرساله للقيام بعمل توعية.

كان الهدف هو الترويج لقضية النوع الاجتماعي من خلال توزيع القمصان والقبعات والمنشورات.

التعليقات مغلقة.