إعلان الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني فؤاد فليفل مساء اليوم الخميس من القصر الجمهوري في بعبدا، تشكيل حكومة جديدة من 30 وزيرا، برئاسة سعد الحريري.

وجاء تشكيل الحكومة بعد أكثر من 8 أشهر من تكليف الحريري بهذه المهمة .

وتضم حكومة الحريري الجديدة معظم القوى السياسية التي تمثلت بكتل نيابية في الانتخابات النيابية الأخيرة التي جرت وفق قانون انتخاب يقوم على أساس النسبية.

وكان رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون قد كلّف الحريري بتشكيل حكومة جديدة في 24 مايو الماضي بعد تسميته من قبل 111نائباً في المشاورات النيابية الملزمة.

من جهته، قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بعد إذاعة مراسم تشكيل الحكومة مساء اليوم الخميس إن التعاون بين الوزراء واجب، وجدول أعمال الحكومة لا يحتمل التأخير وزمن المسكنات انتهى.

وأضاف “مدة طويلة مرت ووصلنا إلى تشكيل حكومة على صورة لبنان 2019، ونبقى مع رئيس الجمهورية فريقا واحدا في خدمة البلد، و نعتذر من اللبنانيين على التأخير، ونؤكد أن مهمة عمل الحكومة والتضامن داخل مجلس الوزراء، فنحن أمام تحديات اجتماعية واقتصادية”.

وتابع “الحل لا يكون بالتنظير بل ببرنامج واضح، والقضايا لا تحتمل التأخير والمساومات، والتعاون بين الوزراء واجب لنكون على مستوى التحدي، وجدول أعمال للحكومة لا يحتمل التأخير وزمن المسكنات انتهى”، مضيفاً: “التمويل موجود والمطلوب قرار التنفيذ، وهذا القرار يحتاج إلى إصلاحات إدارية والتمويل لا يكون إلا بإصلاحات جدية”.

وأشار إلى أن “وجودنا في الحكومة مهمة ليست بسهلة، ولا خيار أمامنا إلا تحمل المسؤوليات، وأعتمد على جميع الوزراء في بناء الدولة”. وأعلن أن أول اجتماع لمجلس الوزراء سيكون السبت المقبل

التعليقات مغلقة.