موريتانيا تمنح حق التأمين الصحي للصيادين التقليديين

أعلن وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني السيد الناني ولد اشروقة عن التوقيع على اتفاقية بين المدير العام لصندوق التأمين الصحي ورئيس الاتحادية الوطنية للصيد في مباني ولاية نواذيبو.

وقال وزير الصيد ولد أشروقه في حفل التوقيع الذي ضم ممثلي السلطات الإدارية والأمنية ورؤساء اتحاديات الصيد والفاعلين في القطاع إن الإعلان عن الاتفاقية يندرج في إطار اهتمامات رئيس الجمهورية محمد ولد العزيز بالشرائح الضعيفة من أجل المساهمة في تحسين ظروفهم الصحية.

بدوره المدير العام للصندوق الوطني للتأمين الصحي الدب ولد الزين قال إن هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها من قبل مؤسسته والاتحادية الوطنية للصيد ترمي إلى تحسين ظروف عمال الصيد التقليدي فيما يتعلق بالتـأمين الصحي.,

بدوره رئيس قسم الصيد التقليدي سيد أحمد ولد عبيد أبرز أهمية توفير التأمين الصحي للصيادين واصفا الخطوة ب”الإنجاز الهام” ومبديا شكره لرئيس الجمهورية ووزارة الصيد والسلطات المحلية.

وتشمل التغطية الصحية السماكين الثابتين أو المصدرين الثابتين أو المصدرين وملاك السفن وقباطنة السفن وبحارة الصيد التقليدي والسماكين المنتقلين.

وتلزم هذه الاتفاقية الصندوق الوطني للتأمين الصحي والاتحادية الوطنية للصيد بتحسين ظروف عمال الصيد التقليدي فيما يتعلق بالتغطية الصحية وذالك مع التقيد بالقوانين المعمول بها في مجال التأمين الصحي وأحكام النظام الأساسي للاتحادية الوطنية للصيد.

التعليقات مغلقة.