تكوين حول تطوير سلسلة القيمة بمجال الصيد ممول من الاتحاد الأوروبي

استضاف فندق إيمان نواكشوط، الجمعة 13 أبريل، 2018، اختتام الجلسة التدريبية الثانية حول “منهجية تطوير سلاسل القيمة”، منظمة من قبل المكتب الدولي للشغل (BIT) بالتعاون مع وحدة دعم المفوض الوطني (CAON)، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

هذه الدورة التدريبية التي سبقت بواحدة تم تنظيمها في الفترة من 02-06 أبريل تحت عنوان “خدمات دعم بناء القدرات للشركات في قطاع مصايد الأسماك الحرفي” ضمن مشروع “الترويجي للصيد” بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 12 مليون يورو لمدة أربع سنوات ويهدف إلى خلق  10آلاف فرصة عمل في مجال مصايد الأسماك الحرفية. يهدف المشروع أيضا إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMEs) التي تعمل في قطاع الصيد.

تمت متابعة ثلاثين شخصا من بينهم مستشارين وأعضاء المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية، وأصحاب المصلحة في تمويل المشاريع الصغيرة ومصايد الأسماك الحرفية لمدة خمسة أيام مع الاتصالات، بما في ذلك على “تسهيل الحوار مع الجهات الفاعلة في سلسلة (العامة والخاصة) لتطوير نماذج التدخل “و” تطوير نماذج الأعمال لمقدمي الخدمات”.

 

“وكجزء من المشروع الترويجي في صيد الأسماك، الذي يهدف إلى خلق فرص عمل وتعزيز فرص العمل الحالية في قطاع مصايد الأسماك الحرفية. وبالتعاون مع CAON والاتحاد الأوروبي، نظمت هذه الورشة التكوينية المرتكزة على تطوير سلاسل القيمة بالتعاون مع مركز تورينو”، حسب تصريح المستشار الفني لمكتب العمل الدولي، المنسق الموريتاني.

مضيفا أن “الهدف هو الحصول على قاعدة معرفة، يمكن أن يفهم الناس ما هي سلسلة القيمة، وكيفية تحسين جميع الأنشطة في جميع أقسام الإنتاج، والصيد، النقل وتوزيع المنتج، وأنه يمكن أن يكون لها تأثير على خلق فرص العمل اللائق..”.

 

التعليقات مغلقة.