وزير الثقافة يفتتح تظاهرة “ولاتة في نواكشوط”

 

أشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ صباح اليوم في المتحف الوطني على افتتاح تظاهرة ثقافية وتراثية بعنوان “ولاته في نواكشوط” منظمة من طرف مركز البحوث والدراسات الولاتية.
تهدف التظاهرة إلى التعريف بالبيت الولاتي بمختلف محتوياته وزخرفته ومعماره وتتضمن مجموعة من الفعاليات الغنية من بينها معرض عن الزخرفة الفنية للبيت الولاتي.

وزير الثقافة والصناعة التقليدية الدكتور محمد الامين ولد الشيخ قال في كلمة الافتتاح الرسمي إن تنظيم التظاهرة يأتي في وقت تتسارع فيه وتيرة النمو الثقافي في بلدنا حيث تم اختتام مهرجان المدن القديمة في نسخته السابعة قبل يومين.
وأضاف أن برنامج التظاهرة الذي يشمل إلقاء محاضرات عن تراث المدن الأثرية وعروض ومعرض وسهرات يتفق مع سياسة وزارته في محال تنمية الانتاج الثقافي.

وقبل ذلك تحدث رئيس مركز البحوث والدراسات الولاتية حسني ولد افقيه حيث أسدى تشكرات مركزه لوزارة الثقافة على الدعم والرعاية والمواكبة شاكرا الحضور على تلبيت الدعوة مفصلا برنامج التظاهرة.

يحضر التظاهرة ضيوف باحثون ومهتمون بالتراث الولاتي من تونس والجزائر وسويسرا منهم من انتج عنها فيلما او التقط منها صورا أوكتب عنها.

حضرت افتتاح التظاهرة الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة والسياحة ومديرة ديوان الوزير الأول فضلا عن جمع من الباحثين والمهتمين بالثرات بشكل عام.

التعليقات مغلقة.